اخباري

احمد غازي يحذر من احتيال شركة “جوسيال” للتسويق الشبكي باليمن

خبير رقمي يحذر من احتيال شركات التسويق الشبكي باليمن

احمد غازي
احمد غازي

حقيقة شركة جوسيال

القاهرة

حذر خبير التسويق الرقمي اليمني أحمد غازي من تزايد انشطة شركات الاحتيال الهرمي بغطاء الربح من التسويق الشبكي في اليمن.

وأشار غازي إلى أن هناك أحد الشركات الوهمية زادت أنشطتها مؤخرا وتدعي التسويق لشركات عملاقة غنية عن التعريف كسامسونج وهواوي كبرى الشركات المتنافسة في تصنيع الهواتف الذكية.

وكشف الخبير الرقمي عن رصد شركة بأسم “جوسيال” باتت تملك آلاف المشتركين اليمنيين ، وهي شركة مجهولة الهوية تدعي أنها منصة للمؤثرين لكنها لا تملك حسابات موثقة بالعلامة الزرقاء أو يعلم لها مقراتها أو مالك.

أضاف “جوسيال هي شركة وهمية لكن الناس مصدقة انها حقيقة بذريعة أنهم يحصلون على أرباح في وقت لا تستخدم الشركة أي وسيلة دفع آمنة” كحسابات بنكية باسم الشركة أو عبر باي بال.

وأشار أن الشركة هذه تدعي أنها تمنح المشترك فيها أرباح من 5 الى 7 دولار مقابل عرض اعلانات في حسابه وهو أمر يخالف أبجديات التسويق لعدة عوامل.

ودلل على ذلك قائلا “على سبيل المثال طبيعة الجمهور المستهدف حيث يهتم كل معلن في المقام الأول بالجمهور ولغته واهتماماته وسنه ونوعه وغيرها من المعلومات التي ستحدد طبيعة الإعلان الذي سيعرض لكل شخص بحسب ميوله واهتماماته.”

وتابع غازي أن الحاصل لدى جوسيال عكس ذلك، حيث تجد شخص في اليمن يعرض إعلان لشركة صينية وبلغة انجليزية لا يجيدها المتلقي ، إضافة لصعوبة طلب تلك السلعة بسبب مشاكل الشحن إلى اليمن.

 

كما أن التفاعل مع تلك الاعلانات شبه منعدم لان الناس لن تهتم لإعلان بلغة لا نتقنها  , بالتالي يكون هذا اعلان فاشل بكل المقاييس ولو أنفقت الشركة 1$ على اعلان ممول لحصلت على تفاعل أكبر من جمهور حقيقي ومهتم .

وأحمد غازي خبير تسويق يمني مقيم في القاهرة وهو مؤسس شركة داتا اون لاين لتقنية المعلومات عام 2008 وعمل في تطوير عشرات المواقع الالكترونية والتسويق الرقمي وقدم خدماته لعدد من العملاء داخل وخارج اليمن .

 

ويتابع أحمد غازي الآلاف على قناته في يوتيوب والتي يناقش فيها قضايا مجتمعية وحقوقية وفكرية وفضح واحدة من أخطر عصابات النصب والاحتيال والتي تتاجر بمعاناة اليمنيين على شبكة الإنترنت بغرض الإثراء والتربح . 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى